الثلاثاء، مايو 10، 2011

شاهد 11 لقاء ممتع وتاريخي جمع برشلونة بمانشستر يونايتد

Bookmark and Share



ستكون المواجهة بين برشلونة  ومانشستر يونايتد في نهائي دوري ابطال اوروبا هي الثانية عشر في تاريخ مواجهات العملاقين اوروبياً.
وعلى مدار مواجهات العملاقين في ادوار متفرقة بربع النهائي ونصف النهائي والنهائي ومرحلة المجموعات تفوق اليونايتد في اول مواجهتين عامي 1984 في ربع نهائي بطولة اوروبا للاندية ابطال الكئوس وفي نهائي البطولة نفسها بعد سبع سنوات.
بينما كان التفوق الاخير لليونايتد في نصف نهائي دوري الابطال عام 2008 بهدف بول سكولز، فيما فاز الفريق الكتالوني خلال مرحلة المجموعات لبطولة دوري الابطال عام 1994 بنتيجة 4-0 وتعادل الفريقين في اولد ترافورد 2-2، وحسم التعادل الايجابي 3-3 نتيجة مباراتي الفريق خلال مرحلة المجموعات لبطولة اوروبا 1999 التي حسمها اليونايتد في ملعب برشلونة بالتحديد كامب نو على حساب بايرن ميونخ في النهائي الشهير 2-1.
وثأر البارسا من اليونايتد في نهائي دوري ابطال 2009 وهو المواجهة الاخيرة التي جمعت الفريقين بهدفي ليونيل ميسي وصامويل ايتو، وسيسعى الفريقين للفوز باللقب الرابع في تاريخهما خلال موقعة ويمبلي في 28 مايو الجاري.
مواجهة ربع نهائي كأس الكئوس 1984
هذه المواجهة تاريخياً جعلت اليونايتد الفريق الوحيد الذي يخسر امام برشلونة 2-0 (موران – هدف في مرماه – وروجو) ذهابا ثم يتأهل بعد ذلك وكان ذلك بفضل ثلاثة اهداف نظيفة (روبسون الهدفين الاول والثاني وستابليتون) في لقاء العودة باولد ترافورد.
اهداف مباراتي الذهاب والاياب


نهائي ابطال الكئوس 1991
واجه فريق يوهان كرويف الذي استعاد لقب الليجا بعد غياب اربع سنوات لصالح ريال مدريد، فريق مانشستر يونايتيد  في ظل سعي الثنائي لتحقيق اول لقب اوروبي في عهد كرويف والسير اليكس فيرجسون وسجل مارك هيوز هدفي اليونايتد فيما احرز رونالد كويمان هدف اليونايتد.
اهداف المباراة


مرحلة المجموعات لموسم 1994-1995
التقى اليونايتد مع البارسا في مرحلة المجموعات وكان الكتالوني هو وصيف اوروبا بعد تلقيه رباعية مؤلمة من ايه سي ميلان في النهائي عام 1994، حيث تعادل الفريقين في الجولة الثالثة باولد ترافورد 2-2 عن طريق هيوز لليونايتد قبل أن يتعادل روماريو وفي الشوط الثاني سجل باكيرو الهدف الثاني قبل أن يعادل شارب النتيجة بهدف رائع بالكعب.، وفي الجولة الرابعة الكامب نو سحق فريق كرويف نظيره الشياطين الحمر 4-0 عن طريق ثنائية الاسطورة البلغارية خريستو ستويشكوف وهدفي روماريو وفيرير.
لقاء التعادل 2-2 باولد ترافورد


مرحلة المجموعات لموسم 1998-1999
جمعت المجموعات بين اليونايتد الذي توج باللقب في نهاية الموسم وبرشلونة المتذبذب المستوى اوروبيا وقت كان يقوده الهولندي لويس فان جال وحسم التعادل 3-3 الموقعتين الرائعتين، ففي اللقاء الاول للفريقين بالبطولة على ملعب اولد ترافورد تقدم الويلزي راين جيجز ثم اضاف بول سكولز الهدف الثاني الا أن اندرسون قارب النتيجة للبارسا ثم سجل جيوفاني هدف التعادل من ركلة جزاء ثم اضاف ديفيد بيكهام الهدف الثالث، ومن ركلة جزاء أخرى حصل عليها لويس فيجو عادل لويس انريكي النتيجة، بينما في اللقاء الثاني ضمن الجولة الخامسة تقدم اندرسون في اول دقيقة ثم عادل داويت يورك النتيجة قبل أن يحرز اندي كول هدف تقدم اليونايتد ثم عادل ريفالدو النتيجة وسجل يورك هدف اليونايتد ثم سجل ريفالدو هدف التعديل الرائع.
لقاء التعادل 3-3 باولد ترافورد


نصف نهائي دوري الابطال 2008
في أقوى مواسم مانشستر يونايتد في الالفية الجديدة واجه البارسا في أخر مواسم الهولندي فرانك ريكارد وحسم التعادل معركة الذهاب في الكامب نو حيث اضاع كريستيانو رونالدو نجم الشياطين الحمر وقتها الذي توج بافضل لاعبي العالم في هذه الموسم ركلة جزاء، قبل أن يسجل بول سكولز في مرمى البارسا من تسديدة رائعة بعد عشر سنوات من صيامه عن التسجيل في مرمى الكتالوني.
هدف تأهل اليونايتد لسكولز في 2008


نهائي روما 2009
المواجهة الاخيرة بين شياطين مانشستر وبرشلونة حسمها هدفي ليونيل ميسي وصامويل ايتو للبارسا ليخطفوا لقب دوري ابطال اوروبا للمرة الثالثة في تاريخ الكتالوني وتسجل في رصيد جوسيبي جوارديولا لقبه الاوروبي الاول.
نهائي روما


نعتذر لعدم قدرتنا على التوصل لفيديوهات لكل مباريات البارسا واليونايتد

0 التعليقات:

:) =)) :-T =(( :-L b-( :)( ;)) :( :x :z ;) :D :a :((Blogger x( ;;) =)( :p :)) :-o :-*Blogger 8-)Smiley 8-(

أضف تعليق

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More