الخميس، أبريل 14، 2011

مورينيو: سأدرب ريال مدريد على اللعب بعشرة لاعبين استعدادا لبرشلونة

Bookmark and Share



يستعد جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد لمواجهة برشلونة أربع مرات خلال أقل من شهر بتدريب فريقه على اللعب بعشرة لاعبين، بحسب تصريحاته الساخرة بعد الفوز على توتنام هوتسبر الإنجليزي.
فريال مدريد ضرب موعدا مع برشلونة في نصف نهائي دوري الأبطال بعد فوز الفريق الملكي على توتنام بهدف نظيف في إياب دور الثمانية من البطولة نفسها.
واعتاد مورينيو على مواجهة برشلونة في السنوات الأخيرة سواء وهو مدير فني لتشيلسي الإنجليزي أو إنتر ميلان الإيطالي.
وهذا دفع الرجل الذي عمل كمدرب في 500 مباراة بالتمام والكمال للتصريح "دائما ينتهي بي المطاف أمام برشلونة، لكن ما أتمناه هذه المرة أن ألعب أمامهم بـ11 لاعبا".
وتابع بحسب ما ذكرته شبكة سكاي سبورتس البريطانية "دائما ألعب بعشرة لاعبين أمام برشلونة، لذلك سأستعد لهذا من الأن".
تشيلسي ومدربه وقتها مورينيو واجه البلوجرانا في موسم 2004/2005، وتعرض لاعب الفريق اللندني ديدييه دروجبا للطرد، لكن الزرق عبروا حاجز برشلونة قبل توديع البطولة على يد ليفربول.
 
وفي 2005/2006 خرج من تشيلسي الظهير الإسباني الأعسر إيسر ديل أورنو مطرودا في مواجهة برشلونة ضمن دور الـ16 الذي حسمه الفريق الكتالوني لصالحه وواصل طريقه نحو اللقب.
وخلال الموسم الماضي، تعرض كريستيان كيفو مدافع إنتر ميلان الفريق الذي كان يدربه مورينيو وقتها للطرد في مواجهة برشلونة، لكن النيراتزوري عبر حاجز البارسا وفاز باللقب بعد تخطي بايرن ميونيخ في النهائي.
أربع مواجهات مختلفة
ويلتقي ريال مدريد مع برشلونة في أربع مواجهات مختلفة خلال أقل من شهر، بداية بمباراة في الليجا يوم السبت تليها موقعة في نهائي كأس ملك إسبانيا الاربعاء التالي، ثم يأتي صدام دوري الأبطال ذهابا وعودة.
وعقب مورينيو "كل مباراة ستكون مختلفة، لا يمكن ربط النتائج بعضها البعض".
واستطرد "سأعد فريقي لمباراة يوم السبت فقط، وحين تنتهي سأستعد للقاء الأربعاء.. وهكذا".
 
وتعد مواجهة يوم السبت الأقل أهمية للفريقين بالنظر إلى أن برشلونة متقدم على ريال مدريد في سباق الدوري الإسباني بثماني نقاط.
بينما يلعب برشلونة وريال مدريد على نهائي كأس ملك إسبانيا في ملعب ميستايا التابع لفالنسيا يوم الأربعاء، ثم يستضيف ملعب سانتياجو برنابيو ذهاب دوري الأبطال قبل الانتقال إلى كامب نو لجولة الإياب من البطولة ذاتها.
مانشستر في النهائي
ويتوقع مورينيو أن يجد مانشستر يونايتد في انتظاره لو عبر ريال مدريد حاجز قبل النهائي في مواجهة برشلونة.
وأفصح المدرب البرتغالي "أحترم مانشستر يونايتد كثيرا، وأعتقد أنه الأقدر على الوصول للنهائي واللعب على ملعب ويمبلي في مايو".
واستدرك "مانشستر أفضل من شالكة، ربما كرة الفريقين مختلفة، لكن يظل أليكس فيرجسون (المدير الفني للطرف الإنجليزي) أكثر خبرة على الوصول بناديه للنهائي".
ويعود أخر تتويج لريال مدريد بدوري أبطال أوروبا إلى موسم 2001 /2002

0 التعليقات:

:) =)) :-T =(( :-L b-( :)( ;)) :( :x :z ;) :D :a :((Blogger x( ;;) =)( :p :)) :-o :-*Blogger 8-)Smiley 8-(

أضف تعليق

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More